اعداد المجلة

العدد التاسع عشر بعد المئة

كلمة العدد 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين وآله الطيبين الطاهرين وصحبه الغر الميامين وبعد …

تمكنت إدراة مجلة الآداب بعون الله تعالى من إتمام العدد 119 لشهر كانون الأول من عام 2016 وهو آخر الأعداد لهذا العام ، والذي يعد مكملاً لسلسلة الإنجازات الطويلة التي دأبت المجلة لإنجازها ، وقد نهجنا في هذا العدد التسلسل الموضوعي وفقاً للأقسام العلمية من جهة ، وكذلك تم ترتيب البحوث وفقاً لأسماء الباحثين وتسلسلهم الأبجدي مع مراعات اللقب العلمي في ذلك .

ضم هذا العدد 24 بحثاً في قسمه العربي وكذلك 7 بحوث في قسمه الأجنبي ، ولم تقتصر البحوث على الباحثين من كلية الآدب فقط ، ولكن شمل أيضاً عدداً من الباحثين من جامعات مختلفة داخل العراق وخارجه ، ولعل الله أن يبارك هذا المنجز الثقافي والفكري  لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل ومن أجل أن يواصل الباحثين في إداءهم المميز وحرصهم على البذل والعطاء في شتى ميادين المعرفة الإنسانية والعلمية .

إن إنجاز هذا العدد ما هو إلا ثمرة جهود هيئة التحرير الحالية التي أدت واجبها بكل تفاني وإخلاص من أجل أن تضع بين أيديكم الكريمة هذا السفر من المعرفة ، ونبارك لهيئة التحرير هذا الانجاز وكذلك نأمل أن نحقق ما نصبوا إليه من الارتقاء والتطور والاتقان في عملنا والتألق والجودة إن شاء الله تعالى .

نرجو من الله أن يوفق الجميع في تقدمهم العلمي في كافة الميادين ، ومن أجل أن نوصل رسالتنا الثقافية والعلمية التي ما أنفكت كلية الآداب أن توصلها لجميع طلاب العلم والمعرفة وخدمة لهذا الوطن العزيز …. ومن الله التوفيق .

 

                                                                                           أ.د. منذر علي عبد المالك

                                                                                             رئيس تحرير مجلة الآداب

لمعاينة البحوث المنشورة في هذا العدداضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*